الخميس، 31 مارس 2011

أحدث ابتكارات التكنولوجيا (6)

أحدث ابتكارات التكنولوجيا (6)

كما عودناكم اخترنا لكم مجموعة جديدة من آخر الابتكارات التكنولوجية المميزة، وربما الغريبة.

شاشات شفافة من سامسونج يمكن طيها!

كشفت شركة سامسونج عن نموذج أولي لشاشة بلاستيكية شفافة يمكن طيها، ويبلغ سمكها 0.3 مليمتر فقط!!
يبلغ حجم هذه الشاشة 4.5 إنش بجودة 840×480 وتعمل بتقنية AMOLED، وهي تقنية تم تطويرها للاستخدام في شاشات التلفاز وأجهزة الموبايل، تعتمد على غشاء رقيق من مادة يمكنها التوهج ضوئياً.

حول ماء الصنبور إلى طاقة تشغل أجهزتك!

يمكنك أن تحصل على طاقة نظيفة وسهلة لشحن أجهزتك عن طريق هذا الجهاز المقدم من شركة Horizon والذي يستخدم الهيدروجين المخزن فيه على شكل cartridge -مثل الحبر في الطابعة – لينتج طاقة تعادل 10 بطاريات عادية في الساعة!!
يمكن شراء الـ cartridge أو ايصال الجهاز بنظام إعادة تعبئة فريد، يستخلص الهيدروجين من ماء الصنبور العادي ليحوله إلى طاقة!! وسيكون الجهاز متوفراً في الأسواق في منتصف العام الحالي ويتوقع أن يبلغ سعره 99 دولار.

اعرف ضغطك من جوالك!!

إذا كنت ممن يمتلكون جهاز iPhone فأنت تمتلك أكثر من مجرد هاتف، يمكنك الآن أن تصله بالجهاز الذي تراه في الصورة
لتحصل على جهاز متكامل لقياس الضغط والنبض!
تم الكشف عن هذا الجهاز الجديد في معرض الكترونيات لاس فيغاس 2011 ويمكن استخدامه أيضاً مع  iPod touch و iPad.
أظنه عملي جداً لمن يعاني من مشاكل في الضغط ويحتاج لقياسه بشكل دوري.

أول معالج رسوميات بالعالم بتقنية الوايرلس

كشفت شركة KFA2 عن معالج الرسوميات GeForce GTX460 من نيفديا معدل بشكل كامل للاستغناء عن المنافذ الخاصة بعرض الشاشة واستبداله بخمس هوائيات، كما أن هذا المعالج يدعم تقنية WHDI وهي معايير بثّ المحتويات عبر الوايرلس، وتقول الشركة أن بإمكانه بثّ المحتويات بدقة 1080 بيكسل بسرعة 60 هرتز، بل حتى على بعد 100 قدم حتى وإن كان هنالك حواجز، وليس ذالك فحسب بل يمكنك التجول حول منزلك بالفارة ولوحة المفاتيح التي تدعم تقنية الوايرلس والشاشة، واستخدامه في أي مكان حول أرجاء منزلك. الشاشة يجب أن تكون وايرلس أو على الأقل تحتاج إلى جهاز استقبال لتقنية WHDI أيضاً.

المسند Satarii Star الخاص بالهاتف يتعقبك أينما ذهبت

فكرة مجنونة ؟ المسند Satarii Star يستخدم كاميرا الهاتف المحمول، بحيث يمكنك وضعها على شيء، وبمجرد أن يتحرك هذا الشي يميناً أو يساراً أو حتى إلى زاوية 180 درجة، فإن المستشعر سيقوم بتعقبه.. شريطة أن تكون المسافة تحديداً 8 متر أو 26 قدم. طبعاً المسند هذا لازال اختياراً، ومن المرجح أن تكون الكلفة فقط 20 دولار أمريكي.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

بحث هذه المدونة الإلكترونية