الجمعة، 28 يناير 2011

بعد دعوته مبارك للتقاعد .. البرادعي يصل القاهرة

بعد دعوته مبارك للتقاعد .. البرادعي يصل القاهرة

محيط - خاص

القاهرة : بعد ساعات من دعوته الرئيس مبارك للتقاعد ، عاد المدير العام السابق للوكالة الدولية للطاقة الذرية محمد البرادعي للقاهرة مساء الخميس قادما من فيينا .

وكان في استقبال البرادعي في مطار القاهرة الدولي العشرات من أنصاره بالإضافة إلى وسائل إعلام عربية وأجنبية كثيرة .

وجاءت عودة البرادعي على وقع الاحتجاجات الشعبية التي دخلت يومها الثالث حيث سيشارك في مظاهرات غضب جديدة من المقرر أن تنطلق بأنحاء مصر بعد صلاة الجمعة .

وأدلى المدير العام السابق للوكالة الدولية للطاقة الذرية والمرشح المحتمل للانتخابات الرئاسية المقبلة عشية عودته للقاهرة بتصريحات طالب خلالها الرئيس حسني مبارك صراحة بالتقاعد.

وقال البرادعي :" إن مبارك خدم لمدة ثلاثين عاما وحان وقت تخليه عن السلطة ، إن على مبارك الإعلان صراحة أنه لن يترشح للرئاسة ثانية".

وأكد أنه سيكون بين المشاركين في مظاهرات الجمعة وشدد على سلمية الاحتجاج ، موضحا أن الناس كسرت حاجز الخوف وبمجرد قيامها بذلك فإنها لن تتراجع ثانية.

يذكر أن البرادعي الحائز على جائزة نوبل كان أطلق العام الماضي حملة للتغيير في مصر مما عزز الآمال بأن تعطي مكانته الدولية مزيدا من الزخم للمعارضة.

وبدأ البرادعي حملته بعد نهاية ولايته مديرا عاما للوكالة الدولية للطاقة الذرية غير أن جماعات في المعارضة وجهت له انتقادات واسعة بسبب غيابه الطويل خارج مصر خاصة أثناء الاحتجاجات الأخيرة.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

بحث هذه المدونة الإلكترونية